كيف تصنعين ماسك طبيعي لترطيب البشرة مع قمر 14؟

كيف تصنعين ماسك طبيعي لترطيب البشرة مع قمر 14؟

يعد الاهتمام بالبشرة واحدًا من أهم القضايا التي تهتم بها الفتيات والسيدات على السواء، وذلك لمواجهة العديد من العوامل المضرة بالبشرة التي نتعرض لها على مدار اليوم. وسوف نتعرف اليوم عن كيفية عمل ماسك طبيعي لضمان ترطيب البشرة.

حيث توجد العديد من العناصر والمكونات الموجودة حولنا في الطبيعة، والتي لها دور فعال في تعزيز قدرات خلايا الجلد والبشرة بشكل كبير، حيث تضمن لها الوقاية من الملوثات المختلفة.

أهمية ترطيب البشرة

تتعرض البشرة بشكل متكرر للعدي من العوامل التي من شأنها أن تضر بصحة البشرة وتصيبها بالتلف، مثل سوء التغذية، والاعتماد على وجبات غير الصحية، والتعرض للملوثات البيئية المختلفة، بالإضافة إلى تعريض البشرة لأشعة الشمس القاسية لفترة طويلة.

حيث تعمل تلك العوامل على زيادة فرص إصابة البشرة بالعديد من الأمراض، مثل البثور السوداء، وحب الشباب، والتصبغات الجلدية، وعلامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة.

وهو ما قد يؤدي لتعرض أصحاب تلك البشرة إلى الإصابة بضعف الشخصية وعدم الثقة في ذواتهم، ولهذا تلجأ العديد من الفتيات إلى البحث عن أفضل الطرق لترطيب البشرة والحفاظ على بشرتهن من الملوثات الخارجية.

وعلى الرغم من تنوع أساليب ترطيب البشرة، إلا أن عمل ماسك طبيعي على بشرة الوجه يعد من أفضل الطرق وأكثرها فاعلية وأقدرها على ترطيب البشرة فعلًا في أقصر وقت ممكن.

وسوف نتعرف في هذا المقال عن أفضل طرق عمل الماسكات الطبيعية من أجل الحصول على بشرة ذات رطوبة عالية، ولها قدرة على مقاومة الملوثات البيئية الخارجية.

طرق عمل ماسك طبيعي لترطيب البشرة

ماسك زبدة الكاكاو

ماسك زبدة الكاكاو

ماسك زبدة الكاكاو

يمكن استخلاص زبدة الكاكاو من بذور نبتة الكاكاو، حيث تمتاز تلك الزبدة بفاعليتها في زيادة ترطيب ومرونة البشرة بقوة، وذلك بفضل احتوائها على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والالتهابات.

وتعد زبدة الكاكاو وصفة شعبية عامة لترطيب التهابات الشفاه، كما أنه يمكن الاعتماد عليها في عمل ماسك طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس، ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

طريقة التحضير

  • تدليك الوجه براحة ولطف باستخدام كمية مناسبة من زبدة الكاكاو
  • للحصول على نتائج مثالية، ينصح بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع

ماسك الشوفان

ماسك الشوفان

ماسك الشوفان

يمكن الاعتماد على دقيق الشوفان من أجل صناعة ماسك طبيعي يعمل على ترطيب البشرة، وذلك نظرًا لفاعلية الشوفات في ترطيب البشرة الجافة والتقليل من مشاكلها المختلفة.

وذلك بفضل فاعلية الشوفان في وقاية البشرة والجلد من العديد من الملوثات الخارجية، بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتين الطبيعي. كما يساعد الشوفان في منع تسرب الماء خارج الجلد، ويعد الشوفان أحد أقوى مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات المفيدة للجلد.

طريقة التحضير

  • الطريقة الأولى: تجهيز حوض الاستحمام وملئه بالماء الدافئ وسكب كوب من دقيق الشوفان فيه، مع بعض قطرات زيت اللافندر، ويتم الجلوس في حوض الاستحمام لمدة 15-30 دقيقة
  • الطريقة الثانية: هرس ثمرة موز وخلطها جيدًا مع كوب من دقيق الشوفان، مع كمية قليلة من الحليب الفاتر، ويوضع ماسك الشوفات الطبيعي على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء البارد
  • للحصول على نتائج مثالية، ينصح بتكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع

ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو

يستخدم الأفوكادو لعمل ماسك طبيعي يضمن للبشرة الرطوبة التي تحتاجها، بالإضافة إلى التخلص من البقع الجافة الموجودة في البشرة، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمغذيات والمعادن.

سواء الأحماض الدهنية أو الكروتينات، أو فيتامينات سي وإي. كما يعمل ماسك الأفوكادو على مقاومة أضرار الجذور الحرة وتخليص البشرة منها، بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين المهمين لنضارة البشرة.

طريقة التحضير

  • تقطيع ثمرة الأفوكادو وإزالة اللب منها، بعدها يتم هرس الأفوكادو جيدًا، ومن ثم يوضع مهروس الأفوكادو على المناطق المصابة بالجفاف في بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ
  • للحصول على نتائج مثالية، ينصح بتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع

ماسك العسل

ماسك العسل

ماسك العسل

بشكل عام، يعد العسل من أفضل العناصر المفيدة للبشرة، كما يعمل العسل على صناعة ماسك طبيعي فعال من أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة بشكل فعال.

وذلك لما يحتويه العسل من مضادات أكسدة ومضادات ميكروبات، بالإضافى إلى من الفيتامينات والمعادن المتنوعة المفيدة للجسم بشكل عام.

طريقة التحضير

  • تدليك بشرة الوجه بالعسل وتركه لمدة 10 دقائق ليمتصه الجلد قبل الاستحمام، ويمكن تكرار ذلك الماسك مع كل استحمام لترطيب الجسم
  • يمكن تدليك الجسم قبل الاستحمام بخليط العسل وزيت الزيتون وشمع النحل المذاب على نار خفيفة، ويمكن تكرار تلط الطريقة مع كل استحمام.

ماسك الكيوي

ماسك الكيوي

ماسك الكيوي

يمكن عمل ماسك طبيعي لترطيب البشرة من خلال الاعتماد على خليط الكيوي والموز ولبن الزبادي، ليكون ماسكًا فعالًا في حماية البشرة وتوفير الرعاية لها وترطيبها على النحو الأمثل بكل فاعلية.

حيث يوفر الكيوي الكولاجين للبشرة بفضل احتوائه على فتياميني ج وهـ، كما يعد الموز غنيًا بالبوتاسيوم والفيتامينات المهمة لتغذية البشرة والحفاظ على نعومتها وشبابها، بينما يساعد لبن الزبادي على تقشير الجلد طبيعيًا للتخلص من الخلايا الميتة والحد من تصبغات البشرة.

طريقة التحضير

  • عمل مزيج في وعاء من الكيوي المقشر المهروس والموز المهروس، وإضافة اللبن إلى المزيج وتقليبه جيدًا للحصول على عجين، ووضع العجين على الوجه النظيف لمدة 20-30 دقيقة، ثم مسح المزيج باستخدام منشفة ناعمة مبللة بالماء الدافئ
  • للحصول على نتائج مثالية، ينصح بتكرار هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا

كريم سيرم كوزميلا لترطيب البشرة من قمر 14

يمكنكِ الآن استبدال الطرق التقليدية لعمل ماسك طبيعي والاعتماد على منتج كريم سيرم كوزميلا من قمر 14، حيث إنه يتكون من الخلاصات الطبيعية ليساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها ووقايتها من الملوثات الخارجية.

كما أنه ملائم لجميع أنواع البشرة، ليكون بذلك الحل الأمثل للعناية بالبشرة، ويمكن استخدامه كماسك طبيعي من خلال وضعه ليلًا بعد غسل البشرة، ومن ثم تدليكه من أسفل الوجه لأعلى، ويشطف بالماء الفاتر بعد تركه على البشرة لمدة ساعتين.

سيرم كوزميلا

سيرم كوزميلا

احصلي عليه الآن من خلال الضغط على هذا الرابط، وسوف نقوم بتوصيله إلى باب المنزل في أي مكان في جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا موجود هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا عن منتجات براندزو .شوب
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟ 👋

Main Menu