حلول متكاملة لحل مشكلة تساقط الشعر نهائيا

مشكلة تساقط الشعر

سنتعرف اليوم على مشكلة تساقط الشعر وما هي الحلول المتكاملة لعلاج تساقط الشعر ومحاولة إنبات شعر جديد صحي وقوي عن طريق وصفات طبيعية ومنتجات طبيعية 100%.

مشكلة تساقط الشعر والقضاء عليها نهائيا

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشعر انتشارا حول العالم ؛ حيث تؤثر على ثلث سكان العالم. فالنسبة الطبيعية لسقوط الشعر هي 100 شعرة كل يوم.

كورس علاج تساقط الشعر وإنبات شعر جديد صحي وقوي

فتساقط الشعر ظاهرة طبيعية. لذا لا يستوجب القلق بشأن سقوط بعض البصيلات.  و هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر والتي تتضمن النظام الغذائي ونقص المعادن وتناول بعض الأدوية وكذلك الإجهاد والتلوث وعلم الوراثة. وقد يكون ارتداء أغطية الرأس مثل قبعة أو خوذة أيضًا سببًا آخر لسقوط الشعر عند الرجال.

و لمعالجة مشكلة تساقط الشعر وكل ظواهر تساقط الشعر ومحاولة إنبات شعر جديد صحي وقوي عليك إتباع الخطوات الآتية:

غسل الشعر بانتظام :

غسل الشعر المنتظم هي أول خطوة من خطوات منع تساقط الشعر ويحدث ذلك عن طريق مداومة نظافة الشعر وفروة الرأس. فبالمداومة على نظافة الشعر فإنك تقلص من خطورة الإصابة بالالتهابات والقشرة التي تساعد على كسر الشعر أو تساقطه. كما يعطي الشعر النظيف مظهرا بمزيد من الحجم.

تناول فيتامين لصحة الشعر:

الفيتامينات لها أهمية كبيرة على  الصحة العامة كما أنها جيدة أيضًا لصحة شعرك. يعزز فيتامين أ من إنتاج الزهم في فروة الرأس بشكل صحي، كما يحفز فيتامين هـ نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس فيساعد على بقاء بصيلات الشعر منتجة ، كما يحافظ فيتامين ب على لون الشعر الصحي.

اتباع النظام الغذائي الملائم:

لا بد من تناول اللحوم الخالية من الدهون أو الأسماك أو الصويا أو البروتينات الأخرى لأن هذه الأطعمة تزيد من صحة الشعر وبالتالي تقلل من تساقط الشعر.

استخدام الزيوت الأساسية:

يجب على من يعاني من تساقط الشعر القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام الزيت العطري لبضع دقائق. فهذا الإجراء يساعد بصيلات شعرك على البقاء نشطة. كما يمكنك إضافة زيت اللافندر في زيت اللوز أو زيت السمسم.

كيفية تمشيط الشعر:

الشعر الرطب يكون في حالة أضعف من الشعر الجاف.

لذا يجب عليك تجنب تفريش الشعر الرطب وذلك لأن فرص تساقط الشعر تزيد. وفي حالة تمشيط الشعر الرطب ، فيجب استخدام مشط واسع الأسنان جدًا. كما يجب أن تتجنب كثرة تمشيط الشعر  لأنه قد يؤدي إلى الإضرار بالشعر وزيادة تساقطه. استخدم أصابعك لفك تشابك شعرك وليس المشط.

استخدام العصائر (ثوم – بصل – زنجبيل ):

وزعي إحدى العصائر ( عصير الثوم – عصير البصل – عصير الزنجبيل ) على فروة رأسك مع تركها طوال الليل وقومي بغسلها في الصباح. داومي على هذه الوصفة لمدة أسبوع وستظهر نتيجة ملحوظة.

الحفاظ على رطوبة الشعر:

يتكون الشعر من نسبة كبيرة من الماء ، لذا يجب عليك شرب عدد من  أربعة إلى ثمانية أكواب من الماء في اليوم الواحد للحفاظ على معدل رطوبة الشعر وحتى ينمو الشعر بشكل صحي.

أهمية الشاي الأخضر للشعر:

أظهرت الدراسات أن استخدام الشاي الأخضر على فروة الرأس في الشعر قد يساعد بشكل كبير في التقليل من مشكلة تساقط الشعر. ويتم ذلك عن طريق تحضير كيسين من الشاي الأخضر في كوب واحد من الماء ، ثم اتركه حتى يبرد وبعد ذلك ، يتم وضعه على شعرك. قومي بشطف شعرك جيدًا بعد ساعة. يجب المداومة على هذه الوصفة بانتظام لمدة أسبوع إلى عشرة أيام لتحصلي على نتائج مبهرة.

العادات السيئة للشعر:

يجب أن تعرف كيفية العناية بالشعر، إذا كنت تحاولين الحفاظ على صحة الشعر ، فيجب تجنب فرك الشعر الرطب بواسطة منشفة. ودع الشعر يجف بصورة طبيعية.

خطورة المشروبات الكحولية:

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر يجب تقليل تناولك للمشروبات الكحولية لأن شرب الكحول يقلص من فرص نمو الشعر. لذا يجب عليك تقليل أو عدم شرب الكحول لتشعر بزيادة في نمو الشعر.

خطرالتدخين على الشعر:

 تدخين السجائر له أثر سيء على نمو الشعر حيث يقلل من كمية الدم التي تصل إلى فروة الرأس ، مما يخفض من نمو الشعر.

النشاط البدني وعلاقته بنمو الشعر:

لا بد من تخصيص وقت محدد للنشاط البدني كل يوم. حيث تساعد ممارسة الرياضة مثل  المشي أو السباحة أو ركوب الدراجة وغيرها على توازن المستويات الهرمونية وأيضا تقلل مستويات التوتر إلى جانب ذلك فهي تساعد على تقليل تساقط الشعر.

التوتروتساقط الشعر.

أثبتت الدراسات في الماضي أن التوتر يؤثر بصورة كبيرة على تساقط الشعر. فيجب أن تتخلص من التوتر بنفسك ؛فمن الوسائل المفيدة في التخلص من التوتر هي عن طريق ممارسة التأمل.فهذه العلاجات البديلة مثل التأمل واليوغا لا تقلل من التوتر فحسب ، بل أيضا تعيد التوازن الهرموني.

تجنب التجفيف المستمر:

كثرة التعرض لإجراءات التجفيف المستمر والمتكرر يضعف من الشعر . فالحرارة تضعف بروتينات الشعر ، وأيضا التدفئة والتجفيف المستمر يؤدي إلى الضعف والهشاشة والتي تساعد على فقدان الشعر.

مشكلة تعرق الشعر في الحر:

من يمتلك شعر زيتي ، يتعرض كثيرا لمشكلة قشرة الرأس خلال فصل الصيف ويرجع ذلك بسبب كثرة التعرق. ويمكن باستخدام الشامبو الذي يحتوي على الألوة فيرا  أن تحافظ على برودة الرأس ومنع القشرة.

كذلك الرجال الذين يرتدون الخوذة يعانون كثيرا من تساقط الشعر الكبير في فصل  الصيف. وذلك بسبب تراكم العرق في المسام وضعف جذور الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال. ولحل هذه المشكلة يمكن ارتداء وشاح / منديل على شعرك أو ارتداء طوق رأس من القماش يساعد هذا على منع تساقط الشعر.

تغيير طريقة تصفيف شعرك:

إذا كنت ممن يفقد شعره في الفترة الأخيرة ، يجب عليك تغيير تصفيف شعرك. فتسريحات الشعر مثل ذيل الحصان ، الضفائر وتسريحات الشعر الاصطناعية تقوم بشد الشعر أو تسقط بصيلات الشعر ، والذي يمكن أن يسبب الصلع في النهاية ، لذلك حاولي تغيير الطريقة لتسريحات ملائمة للشعر .

المشكلات الصحية:

المشاكل الصحية  نذير هام لتساقط الشعر. لابد أن تتأكد من التعامل مع الأمراض المزمنة والحمى الشديدة والالتهابات بشكل طبي صحيح لضمان صحة الشعر.

تناول الأدوية لفترات طويلة:

هناك بعض الأدوية لها الكثير من الآثار الجانبية ، ويمكن أن يكون أحد هذه الآثار تساقط الشعر. فيجب استشارة الطبيب للاستفسار عن تأثير هذه الأدوية التي قد تكون لديك. فهو قادر على معرفة ما إذا كان الدواء يسبب تساقط الشعر وإذا حدث ذلك ، فاطلب منه تغيير الدواء.

البعد عن استخدام المواد الكيميائية:

ينصح بعدم تلوين شعرك لأن مواد التلوين يمكن أن تكون كيميائية قاسية وأيضا منتجات لون الشعر الدائمة ضارة بصحة الشعر. وخاصة عندما تعاني من تساقط الشعر ، 

استشارة الطبيب:

هناك الكثير من الحالات الصحية ، بخاصة حالات الأمراض الجلدية ، والتي تسبب تغيرات  هرمونية والتي تعمل على تساقط الشعر. تأكد من زيارة الطبيب في حالة شعرت بأعراض أي مرض.

أفضل المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر وحل مشكلة تساقط الشعر

سيرم فيرماهير

  • يوجد في سيرم فيرماهير مجموعة من خلاصة الأعشاب الجبلية النادرة، التي أثبتت جدارتها منذ قديم الزمان في العناية بكثافة وطول الشعر.
  • يوجد بع مستخلصات طبيعية من زيت السمسم وأيضاً مستخلص جوز الهند .
  • يحتوي على مستخلص الألوفيرا، وأيضاً زيت الجوجوبا، زيت الأرجان، زيت اللوز الحلو الخام، زيت القرنفل الطبيعي، زيت الجرجير، مستخلص الثوم الطبيعي وغيرها.
  • كولاجين بحري طبيعي.
  • مستخلص نخاع طبيعي المصدر.

كيفية استخدام سيرم فيرماهير:

  • بعد تنظيف الشعر والتأكد أنه خالي من الزيوت، وتجفيفه بشكل جيد، يتم تدليك الشعر بكمية منه مع الحرص على تدليك خصلات الشعر لمدة ربع ساعة.
  • من ثم يتم وضع البونيه على الشعر ويترك لمدة ساعتين مع الحرص من حين لآخر لتدليك فروة الرأس.
  • الحرص على استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع أو على حسب الرغبة.
  • من الضروري أن لا تقوم بغسل الشعر بعد عمل الجلسة إلا بعد أن يمر 6 ساعات على الأقل.

الحصول على منتجات حل مشكلة تساقط الشعر من خلال الموقع

من خلال متجر قمر 14 الإلكتروني يمكنك الحصول على كافة منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية المعتمدة من وزارة الصحة المصرية.

بمجرد إكمال الطلب تعتبر المنتجات التي طلبتها محجوزة ولا يستطيع أحد طلبها وفي خلال مدة 3 أيام نتيح السداد – هذه الخدمة متاحة فقط من خلال قمر 14 فقط – ولأول مرة على متجر الإلكترونية في الشرق الأوسط.

ومن خلال خاصية الشحن السريع نعمل بسرعة لتوصيل المنتجات لك في أقرب وقت ويتم تسليم طلبك خلال 48 ساعة فقط من تاريخ الطلب ونّعد المتجر الرائد في هذه الخدمة ونحن نمتلك فريق قوي من خدمة العملاء الذي يعمل على توفير أسرع استجابة للعملاء.

يمكنك القضاء على مشكلة تساقط الشعر وكذلك الطلب من خلال الواتس أب عبر الموقع وإذا كانت المشتريات بقيمة أكبر من 500 جنيهًا مصريًا يمكنك الحصول على الشحن مجانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا موجود هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا عن منتجات براندزو .شوب
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟ 👋

Main Menu