مشاكل الشعر في موسم الخريف وكيفية علاجها

مشاكل الشعر في موسم الخريف وكيفية علاجها

تزداد مشكلة تساقط الشعر في موسم الخريف عند الكثير من السيدات، وهناك العديد من الأسباب التي تساعد على حدوث تلك المشكلة بكثرة، سواء بسبب التغيرات المناخية، أو لدورة حياة الشعر ذاتها.

وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، سوف نتعرف اليوم عن كيفية مواجهة تلك المشكلة بأفضل الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من علاج تساقط الشعر في موسم الخريف.

لماذا يتساقط الشعر في موسم الخريف؟

وفق العديد من الدراسات والتعليقات، تشتكي العديد من السيدات من مشكلة تساقط الشعر في فصل الخريف، من دون وجود أسباب صحية واضحة تساعد على تساقط الشعر.

حيث هناك بعض الأسباب المتعلقة بالتغيرات المناخية، حيث يأتي فصل الخريف في أعقاب فصل الصيف، حيث تزداد قوة أشعة الشمس وتزداد درجة الحرارة، وهو ما يدفع الجسم إلى التمسك بالشعر ليكون بمثابة واقٍ يقي الجسم من أضرار أشعة الشمس.

غير أن تلك العملية وتعرض الشعر المستمر لأشعة الشمس يصيب الشعر بالتلف، وفي نفس الوقت يقل تعرض الجسم لأشعة الشمس، وهما عاملان يؤديان إلى تساقط الشعر في موسم الخريف، حيث إن

  • يكون الشعر أكثر ضعفًا، وبالتالي يسقط بسهولة.
  • قلة تعرض الجسم لأشعة الشمس تقلل من نسبة فيتامين د، وبالتالي زيادة تساقط الشعر.

أما الأسباب الأخرى المتعلقة بتساقط الشعر في موسم الخريف فتتمثل في دورة الحياة الطبيعية للشعر، حيث يعمل الشعر دائمًا على تجديد شعيراته والتخلص من الشعر القديم، وظهور ونمو شعيرات جديدة.

وعادة ما تتم عملية تساقط الشعر القديم في الفترة بين شهر يونيو وشهر أكتوبر، وهي فترة فصل الخريف.

مشكلة تساقط الشعر

وهذا يدل على أن مشكلة تساقط الشعر في موسم الخريف ليس مشكلة فردية تعاني منها بعض السيدات فقط، ولكنها مشكلة عامة تخص كل السيدات، بسبب وجود تغيرات مناخية، بالإضافة إلى التغيرات المصاحبة لدورة حياة الشعر.

وهناك بعض الطرق والوصفات المنزلية ومنتجات العناية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر، وبالتالي التقليل من فرص تساقط الشعر في موسم الخريف، وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن، من أجل الحفاظ على لمعان وكثافة الشعر في فصل الخريف.

نصائح العناية بالشعر في موسم الخريف

يمكن التقليل من فرص تساقط الشعر في موسم الخريف من خلال اتباع عدد من النصائح فيما يتعلق بالعناية بالشعر والاهتمام به، مثل:

  • المحافظة على نظافة وجفاف فروة الرأس
  • تدليك فروة الرأس باستخدام الزيت الفاتر مرة في الأسبوع لنمو وتغذية جذور الشعر
  • وضع الماسك المناسب لطبيعة الشعر مرة واحدة أسبوعيًا
  • اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالبروتينات
  • ربط الشعر على طريقة ذيل الحصان، أو تغطيته جزئيًا إذا كان طويلًا جدًا
  • استخدام مرطب الشعر بعد كل غسلة بكمية مناسبة
  • تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة الواسعة أو المشط واسع الأسنان
  • قص الشعر الضعيف، خصوصًا النهايات المتقصفة
  • تجنب استخدام كافة أنواع الجل أو الكريم أو الإسبراي الخاصة بتصفيف الشعر في موسم الخريف بالذات
  • تجنب تغيير شكل الشعر بفرده أو تجعيده أو تمويجه
  • عدم صبغ الشعر بلون غريب، مثل الألوان التي تحتاج إلى كمية كبيرة من المادة الملونة
  • استخدام الشامبوهات الطبيعية وتجنب الشامبو الكيماوي
  • استخدام منشفة قطنية في تجفيف الشعر، من خلال وضعها وضغطها على الشعر برفق ولطف حتى تمام التجفيف
  • عدم استخدام المجفف الكهربائي بشكل يومي
  • المحافظة على الصحة النفسية وتجنت التعرض للتوتر قدر الإمكان

سوف تساعد تلك النصائح في تعزيز العناية بالشعر وتقليل نسب تساقط ومشاكل الشعر في موسم الخريف.

وصفات منزلية للحفاظ على صحة الشعر في فصل الخريف

تساعد الوصفات التالية في الحفاظ على صحة الشعر في فصل الخريف، حيث يمكن ملاحظة وجود انخفاض ملحوظ في نسبة تساقط الشعر بالاعتماد على تلك الوصفات:

  • وصفة الثوم والزيتون: وصفة مضمونة لتقوية بصيلات الشعر في فصل الخريف، وذلك من خلال خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الثوم المطحون، ثم دهان فروة الرأس بهذا الخليط، وتركه على الرأس لـ20 دقيقة، بعدها قومي بشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • وصفة الأفوكادو وجل الصبار: تعمل تلك الوصفة على ترطيب وتقوية الشعر الجاف، ما يجلها وصفة مثالية للشعر في الخريف، من خلال هرس حبة أفوكادو ناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من جل الصبار لها، ثم تدليك فروة الرأس والأطراف بالخليط وتركه لمدة 40 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • خلطة البيض وزيت الجوجوبا: تعد وصفة فعالة في تقوية وترطيب الشعر، من خلال مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ثم تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط لترطيبه، وتركه مدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • وصفة زيت النيم وزيت شجرة الشاي: تستهدف تلك الوصفة تقوية بصيلات الشعر، حيث يتم خلط ملعقة من زيت النيم مع ملعقة من زيت شجرة الشاي، واستخدام الخليط في تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر، وتركه حوالي 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • وصفة منقوع أوراق إكليل الجبل: وهي وصفة مميزة لتقوية بصيلات الشعر، والحفاظ على صحته ولمعانه، حيث يتم غلي 4 ملاعق من أوراق إكليل الجبل في كوب من الماء، وتركها حتى تبرد، وبعدها تتم إضافة الماء، مع خلط ملعقتين من زيت اللوز، ثم تدليك فروة الرأس لمدة 30  دقيقة، وبعدها قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر.

مستحضرات تجميل للعناية بالشعر في الخريف

الآن يمكنك الاعتماد على مستحضر ماجيك هير من قمر 14 من أجل رعاية الشعر في موسم الخريف، وذلك بفضل فاعليته في علاج مشاكل الشعر بأنواعها المختلفة، مثل التساقط والتقصف والهيشان والتشابك.

من خلال ما يحتويه من مجموعة متنوعة من المكونات الطبيعية، كزيت اللوز وزيت الزيتون، وزبدة الشيا ومجموعة من الأعشاب الجبلية النادرة، ما يجعله منتجًا مميزًا للسيدات اللواتي يبحثن عن أفضل خل لمشكلات الشعر في فصل الخريف.

حيث يعمل هذا المستحضر على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف للحصول على شعر صحي وقوي ولامع، وفي نفس الوقت التخلص من مشاكل التساقط والتشابك والهيشان الشعر، بالإضافة إلى ترميم الشعر وحمايته من أشعة الشمس الضارة، والتخلص من خشونة فروة الرأس.

ماجيك هير

ويتم استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس به على شعر جاف أو مبلل بعد غسله بطريقة جيدة، كما يمكن استخدامه  مع أو بعد البروتين من دون قلق، من خلال استخدام ملعقة من الماجيك هير مع كمية البروتين المرغوب بها للشعر.

ومن الممكن استخدام الكريم كجلسة لترميم الشعر، حيث يتم تطبيقه على الشعر بكمية مناسبة، ويترك لمدة ثلث ساعة تحت البروكاب الحراري، وعند اللجوء لاستخدام مكواة الشعر تنخفض درجة حرارتها ولا تكون مرتفعة.

احصلي الآن على ماجيك هير من قمر 14 من خلال الضغط على هذا الرابط، وسوف نقوم بتوصيله خلال 48 ساعة فقط حتى باب المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا موجود هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا عن منتجات براندزو .شوب
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟ 👋

Main Menu