5 طرق طبيعية للحفاظ على الشعر

5 طرق طبيعية للحفاظ على الشعر

يعد الحفاظ على الشعر من أكثر الموضوعات التي تشغل بال الكثير من السيدات، حيث إن العناية الجيدة بالشعر تجعله يبدو أكثر جمالًا وتألقًا، ولهذا سوف نستعرض اليوم أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على الشعر لامعًا وغير مقصف.

حيث توجد العديد من الوصفات الي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحفاظ على صحة الشعر من دون الكثير من المواد الكيماوية الضارة.

تعرفي على أهم الطرق الطبيعية للحفاظ على الشعر

غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

يعد غسل الشعر بانتظام وباستخدام الطريقة الصحيحة من أفضل الوسائل للحفاظ على الشعر، فمن المهم استخدام الماء الفاتر عند الغسيل، بالإضافة إلى التوسط في عدد مرات غسل الشعر.

حيث إن الاعتماد على الماء الساخن في غسيل الشعر قد يؤدي لإصابته بالجفاف، ما يجعله أكثر عرضة للتقصف والكسر؛ وتأكدي من عدم تعرض شعرك للحرارة العالية لفترات طويلة بشكل عام، خصوصًا أثناء الاستحمام.

ومن المهم ألا تكثري في غسيل الشعر في الأسبوع الواحد، حيث يكتفي بغسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات كحد أقصى في الأسبوع الواحد؛ وذلك حتى تسمحي لفروة الرأس بامتصاص الزيوت الطبيعية للاستفادة منها على النحو الأمثل.

كما أن كثرة تعرض الشعر للماء قد يصيبه بالجفاف ما يؤثر عليه بشكل سلبي.

ويفضل أثناء الاستحمام أو غسل الشعر أن تقومي بتدليك فروة الرأس بلطف لضمان وصول الماء إليها والاستفادة من رطوبتها بشكل صحي ومناسب.

استخدام المستحضرات المناسبة

استخدام المستحضرات المناسبة

استخدام المستحضرات المناسبة

من المهم لتقديم العناية بالشعر كما يجب أن تعتمدي على المستحضرات والكريمات المناسبة للشعر من أجل تحقيق التغذية اللازمة للحفاظ على الشعر بشكل سليم.

وبشكل عام، ينصح باستعمال الشامبو والبلسم ومنتجات العناية بالشعر الأخرى الغنية بالمرطبات، مع التركيز على اختيار الشامبو المناسب لنوع شعركِ لتقديم التغذية المناسبة.

في حين لا يفضل استخدام الشامبوهات التي تحتوي مكوناتها على مادة الكبريتات المستخدمة لتوليد وإكثار الرغوة، كما عليكِ أن تتجنبي مادة البارابين الكيميائية التي تسبب تهيج العيون.

فإذا كان شعرك مجعدًا يمكنك الاعتماد على شامبو يقلل التجاعيد، وإذا كان مفرودًا فيكون الشامبو المعتدل هو الخيار المناسب لك، وإذا كان مصبوغًا فابحثي عن شامبو مقوى بالمستخلصات أو بحوامض الأمينو، وإذا كان جافًا فاستخدمي شامبو بالغليسيرين أو الكولاجين.

كما توجد العديد من الزيوت الطبيعة المناسبة المستخدمة للحفاظ على الشعر بشكل طبيعي وآمن، مثل زيت الزنجبيل، وزيت الجوجوبا، وزيت روزماري، وزيت شجرة الشاي، وزيت الغرنوقي.

الابتعاد عن الحرارة العالية

الابتعاد عن الحرارة العالية

الابتعاد عن الحرارة العالية

من المهم بشكل عام الابتعاد عن تعريض الشعر للحرارة العالية بكثرة كما ذكرنا، سواء في الاستحمام من خلال الاعتماد على الماء الفاتر بدلًا من الماء الساخن.

أو حتى عند استخدام مصففات الشعر؛ إذ أنه يفضل تجنب استخدام مصففات الشعر التي تعتمد على درجات الحرارة المرتفعة، حيث يؤدي ذلك لتقصف الشعر وإصابته بالجفاف.

حيث إن الإكثار من الاعتماد على التجفيف والتمليس والتجعيد والمكواة قد يؤدي إلى تلف الشعر، ولهذا ينصح الخبراء بأهمية اتباع النصائح التالية عند استخدام مجففات الشعر:

  • رش سبراي العناية بالشعر قبل استخدام تلك الأدوات الحرارية
  • لا بد من إراحة شعرك من استخدام تلك الأدوات عدة مرات في الأسبوع لضمان عدم جفاف الشعر
  • يمكنك أن تقومي بخفض درجة حرارة مجفف الشعر

فعلى الرغم من أن الالتزام بتلك النصائح قد يستغرق وقتًا أطول عند استخدام تلك المصففات، إلا أنها أكثر أمانًا وصحة وفائدة للحفاظ على الشعر بصحة ولمعان دائم.

ماسكات الشعر

ماسكات الشعر

ماسكات الشعر

يمكنك الاعتماد على استخدام ماسكات الشعر للحفاظ على الشعر بأفضل صحة، حيث ينصح دائمًا بعمل ماسك للشعر بشكل أسبوعي من خلال استخدام الأدوات والعناصر الطبيعية.

وتوجد العديد من وصفات الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر، حيث قومي بتدليك الشعر باستخدام أحد الزيوت الملائمة لصناعة ماسك الشعر، وبعدها اتركي الزيت على الشعر المغطى بالمنشفة لمدة ساعة تقريبًا، وبعد الساعة اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ومن أمثل الزيوت المناسبة للماسك الشعر:

  • زيت جوز الهند
  • زيت بذر الكتان
  • زيت اللوز

وهكذا يمكنك استخدام العديد من الزيوت من أجل العناية بالشعر، سواء من خلال الدهن أو استخدام الماسكات للحفاظ بالشعر.

طريقة تمشيط وقص الشعر

طريقة تمشيط وقص الشعر

يعد اتباع الأسلوب الأمثل في تمشيط وقص الشعر من أفضل الأساليب التي تتبعها النساء للحفاظ على الشعر من التلف والتجاعيد.

فمن المهم ألا تقومي بتمشيط الشعر مباشرة بعد الاستحمام؛ حيث يكون مبللًا وفي أضعف حالاته، ولهذا ينصح دائمًا بتركه لفترة حتى يجف بهواء الغرفة، واستخدام الأصابع لفك تشابكاته بدلًا من التمشيط المباشر.

وعند تمشيط الشعر، راعي دائمًا أن تبدأي بأطراف الشعر، ثم منتصه، ثم الوصول أخيرًا إلى جذور الشعر، وذلك لضمان إزالة التشابكات من الأطراف للجذور لتجنب إصابة الشعر بالتلف.

وينصح موقع قمر14 عميلاته باستخدام مشط بلاستيكي عريض الأسنان بدلًا من الفرشاة لتتمتعي بنتيجة مميزة وسحرية.

ويعد قص الشعر كل شهرين تقريبًا من أفضل الحلول لتجنب النهايات المتقصفة، وللحفاظ على الشعر بصحة وحيوية مناسبة طوال الوقت.

يمكنك الذهاب لصالونات التجميل ليستمتع شعرك بقصات متميزة تظهر جماله دائمًا، أو قومي فقط بقص الأطراف إذا كنتِ ستقومين بذلك في المنزل.

ومن المهم وقاية الشعر من التقصف من خلال تجنب تسريحات وتمويج وتلميس وصبغ الشعر، أو كثرة التعرض لأشعة الشمس، حيث تؤدي جميعها لإصابة الشعر بالضرر والتلف وتتسبب في تقصفه.

منتجات قمر 14 للحفاظ على الشعر

بجانب الطرق السابقة للحفاظ على الشعر والعناية به، يمكن دائمًا استخدام أحد الكريمات أو المنتجات من أجل ضمان حصول الشعر على اللمعان والعناية اللازمة.

ويرشح موقع قمر 14 منتج ماجيك هير للعناية بالشعر، حيث إنه يحتوي على مجموعة مميزة من خلاصات النباتات الطبيعية؛ ما يجعله منتجًا مذهلًا للتعامل مع جميع مشاكل الشعر، والعناية به بفضل تركيبته الفريدة الطبيعية 100%.

ماجيك هير هو مستحضر طبي فعال في علاج مشاكل الشعر، مثل التقصف والهيشان والتشابك، بفضل احتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت الزيتون، بالإضافة إلى زبدة الشيا ومجموعة من الأعشاب الجبلية النادرة.

ماجيك هير

ماجيك هير

كما يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية لمقاومة الجذور الحرة للحفاظ على الشعر الصحي والقوي، وتكوين طبقة واقية تعمل على تقليل التقصف الشعر.

احصلي عليه الآن من خلال الضغط على هذا الرابط، أو التواصل معنا عبر الواتساب، وسوف يصل مندوبنا خلال 48 ساعة في كل المحافظات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
فريق دعم العملاء لدينا موجود هنا للإجابة على أسئلتك. أسألنا عن منتجات براندزو .شوب
مرحبا كيف يمكنني المساعدة؟ 👋

Main Menu